السبت, أكتوبر 19, 2019

أسرع طرق التخسيس

أسرع طرق التخسيس ، من أهم ما يشغل عقل الرجال والنساء على حد سواء هو السمنة وكيفية التخلص من الوزن الزائد, ويبدأ الفرد البحث وراء أسرع طرق التخسيس للتخلص بسرعة من الوزن المكتسب فى أيام قليلة فيوفر ذلك عليهم الوقت والمجهود المبذول فى تلك الحميات فقد يلجأ الكثير منهم إلى بعض الأدوية التى تساعد على التخسيس عن طريق سد الشهية أو عن طريق رفع مستوى ضربات القلب وحرق الدهون وقد يكون تناول تلك الأدوية بدون إرشاد طبيب فيجعل تلك الأدوية كالذئب المفترس الذى يلتهم الصحة بدلًا من إلتهام الدهون, فيشعر الفرد بعد أن يتوقف عن تلك الأدوية التى تعاطاها دون إرشاد الطبيب باليأس والإحباط وقد يلجأ فى كثير من الأحيان فى التفكير فى عمليات التخسيس كشفط الدهون وتكميم المعدة وتحويل مسار المعدة والكثير من الطرق العلاجية والجراحية التى تعمل على إنقاص الوزن بشكل سريع, وقد يفكر أن كل تلك الحلول هى فقط أسرع طرق التخسيس التى قد يقابلها يوماً ولكن فى المقال والسطور التالية سوف تتعرف على أسرع طرق التخسيس التى تجعلك تتمتع بصحة وخسارة وزن معاً:

اقرأ ايضًا: أفضل طريقه لتنحيف الجسم بسرعة

أسرق طرق التخسيس فى إسبوع:

  • تناول الطعام الذى يحتوى على الكثير من الخضروات والفاكهة والألياف بشكل عام, مما يجعل الجسم يحتفظ بنسبة السوائل الموجودة فيه, كما يساعد حركة الأمعاء على العمل بشكل طبيعى ويحسن من أداء القولون ويقلل الشعور بآلام المعدة والإمساك.
  • شرب الكثير من الماء ما لا يقل على ثلاثة لترات من الماء طوال اليوم مما يجعل نسبة حرق الجسم تعمل بشكل أعلى.
  • تناول وجباتك كل يوم فى نفس الموعد على أن يكون وجبة الأفطار يوميا فى الساعة التاسعة صباحاُ ووجبة العذاء فى الثالثة ظهراً ووجبة العشاء لا تكون بعد الساعة التاسعة ليلاً وهذه أهم قاعدة فى قواعد أسرع طرق التخسيس.
  • يحب أن يتخل الثلاث وجبات الرئيسية بعض الأطعمة التى يطلق عليها (سناكس) وهى أطعمة تساعد فى تسريع الحرق ولا تشعر الفرد بالجوع كما أنها ضرورية جداً لحركة المعدة ولا تأخذ الكثير من السعرات الحرارية وتتلخص تلك الأطعمة- مثلاً وليس حصراً- فى الفاكهة, على أن تأخذ ثمرة واحدة من الفاكهة عدا الموز والمانجو والتين بحيث يحتوا على الكثير من السكريات التى تعطل حرق الوجبة التالية.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومى على الأقل خمسة أيام بالأسبوع, على أن تكون مدة ممارسة الرياضة ساعة على الأقل على أن تكون نصف ساعة منها ممارسة رياضة المشى السريع والنصف الأخر من الساعة رياضة الكارديو التى تعمل على تنشيط عضلات المنطقة المراد خسارة الدهون فيها.
  • الإبتعاد عن التوتر والإكتئاب والمجهود العصبى قدر الإمكان الأمر الذى يجعل الفرد يأكل الطعام بشراهة وكميات أكبر.

نُرشح لكم: رجيم للتخسيس

  • البعد عن تناول الطعام الغنى بالزيوت والدهون والمقليات والحلويات التى تحتوى على الكثير من الدهون والسكريات والنشويات معاً والأطعمة السريعة كالهمبرجر والبيتزا والفطائر والبطاطا المقلية.
  • البعد عن المشروبات التى تحتوى على المبيضات مثل الكوفى ميكس وغيرها والمشروبات التى تحتوى على المنبهات التى من شأنها أن تعطل عمليات الأيض.
  • البعد عن المشروبات الغازية والمشروبات الدايت منها التى تحتوى على الكثير من السكر المصنع كما تحتوى كل علبة مشروب غازى على عشرة ملاعق سكر كفيلة أن تزيد الوزن نصف كيلو جرام.
  • ومن أهم تلك القائمة فى قائمة أسرع طرق التخسيس هى تناول نسبة معتدلة من البروتين والفيتامينات يومياً كالبيض وسلطة الخضروات والخبز كوجبة متكاملة.
Tags: , , , , , , ,

Related Article