الإثنين, أكتوبر 21, 2019

أعشاب للتخسيس بدون رجيم

أعشاب للتخسيس بدون رجيم ، انتشرت مشكلة السمنة المفرطة في وقتنا الحالي بشكل ملحوظ، مما يجعل الكثير ممن يعانون من هذه المشكلة يبحثون عن افضل اعشاب للتخسيس بدون رجيم، تساعد على التخلص من الوزن الزائد والقضاء على السمنة والدهون المتراكمة في الجسم، وهي تعتبر عامل مساعد بجانب اتباع النظام الغذائي الصحي، والمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على حرق الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي، وهناك الكثير من الأعشاب الطبيعية المتنوعة التي تساهم بشكل كبير في تخسيس الجسم، ومنها على سبيل المثال الشاي الاخضر والزنجبيل والقرفة وغيرها، وسوف نتعرف معا الان عن اعشاب للتخسيس بدون رجيم، وطريقة استخدام كل عشبة، وذلك من خلال السطور القليلة المقبلة، تابعونا بالقراءة.

اقرأ أيضًا: أفضل أعشاب للتخسيس 

أعشاب للتخسيس بدون رجيم

مما لا شك فيه ان هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التي يمكنك تناولها بشكل يومي، تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد في الجسم، ومن أفضل هذه الأعشاب ما يلي:

عشبة الكركم

يعتبر الكركم من أفضل الأعشاب التي تساعد على تفتيت الدهون الزائدة في الجسم بشكل جيد، وهي بهارات صفراء اللون تتمتع بنكهة لذيذة، وقد يعمل الكركم على زيادة حرارة الجسم، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

يتمتع الكركم بالعديد من الفوائد الهامة لجسم الإنسان، حيث أنه يدخل في مكافحة مرض الزهايمر والسرطان والتهاب المفاصل، ومن الممكن إضافة الكركم على الحساء والسلطات وتناوله مع الطعام.

طريقة تحضير مشروب الكركم

نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم الجاهز إلى كوب من الماء المغلي، ثم نقوم بتغطيته لمدة دقيقتين.

من بعدها نقوم بإضافة عصير الليمون على المشروب، وتقليبه جيدا، كما يمكنك اضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل للتحلية حسب الرغبة.

عشبة الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أهم الأعشاب التي يمكنك تناولها لتخسيس الجسم، حيث يعمل على حرق الدهون الزائدة في جميع مناطق الجسم، نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من المركبات المضادة للأكسدة، التي تعمل على الزيادة من عملية الايض، وتساعد على إذابة وتفتيت الدهون.

يفضل تناول الشاي الأخضر ثلاث مرات يوميا بعد الوجبات، لمدة 10 أيام متصلة، ويفضل عدم تحليته من أجل انخفاض وزن الجسم بشكل صحي.

عشبة الفلفل الأسود

أجمعت الدراسات أن الفلفل الأسود يساعد بشكل ملحوظ على تخسيس الجسم وحرق الدهون، حيث أنه يساعد على منع تكوين خلايا دهنية جديدة، مما يترتب عليه منع زيادة الوزن.

يتم اضافه القليل من الفلفل الاسود الى الاكل، فهو يعطي نكهة شهية بجانب أنه يساعد على تخسيس الجسم بشكل سريع وحرق الدهون الزائدة في الجسم.

نُرشح لكم: ادويه للتخسيس وحرق الدهون

نصائح للتخلص من دهون الجسم

فيما يلي أهم النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من جميع الدهون المتراكمة في جميع مناطق الجسم، وهي:

  • الابتعاد عن تناول السكريات، والعمل على استبدالها بالفواكه الطازجة.
  • العمل على تناول ثلاث وجبات في اليوم، مع مراعاة أن تكون واحدة منهم كبيرة والوجبات الأخيرتان خفيفتين.
  • يفضل تناول كوب من الماء الدافئ المضاف إليه القليل من عصير الليمون على الريق، حيث يعمل على تنظيف الجهاز الهضمي.
  • الإكثار من شرب الماء، وينبغي تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء بشكل يومي.
  • العمل على تناول الطعام ببطء، لمنح الجسم الشعور بالشبع.
  • الابتعاد عن تناول الطعام المضاف إلى كمية كبيرة من الملح، حيث أن الملح يحبس الماء في الجسم.
  • المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية يوميا.

وفي ختام موضوعنا هذا ومعرفة افضل أعشاب للتخسيس بدون رجيم، نتمنى الاستفادة من كافة المعلومات التي وردت أعلى المقال، والعمل بالنصائح السالف ذكرها من أجل تخسيس الجسم بطريقة صحية وسليمة.

Tags: , , , , , , ,

Related Article