السبت, أكتوبر 19, 2019

أفضل طريقة للتعامل مع المراهقين البنات

أفضل طريقة للتعامل مع المراهقين البنات ، تعتبر مراحلة المراهقة من أصعب وأدق المراحل التي تمر علي الأولاد وخاصة البنات حيث أنها تبدأ من عمر الثانية عشر وحتي سن الثامنة عشر ولذلك يجب معرفة افضل طريقة للتعامل مع المراهقين البنات لكي يمكن أن نخرج جيلا غير معقد، حيث ان سن المراهقة يحدث فيه العديد من التغيرات النفسية والجسدية يصاحبه الكثير من التغيرات في الطباع وتجعلها أكثر عناد، ولذلك يجب على الأبناء خلق علاقة سوية للتعامل مع أبنائهم ونخص بالذكر الأم لأنها تعد الأقرب للبنت، واليوم نقوم بتوضيح افضل طريقة للتعامل مع المراهقين البنات فمعا نتابع قراءة السطور القادمة.

اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع المراهقة المبكرة

ما هي مرحلة المراهقة وماهي سمات هذه المرحلة؟

تعد مرحلة المراهقة من أكثر المراحل التي تتسم بالكثير من التغيرات الجسدية والنفسية وهي المرحلة التي تنحصر بين سن 12، وسن 18وتعتبر هذه المرحلة هي مرحلة البلوغ عند الأولاد والبنات ولكننا نخص بالذكر المراهقين البنات، حيث أنهم يتعرضون في هذه المرحلة للتغيرات السريعة.

ومن سمات هذه المرحلة أن مزاج البنت يكون متقلبا، وتميل لمزيد من العزلة والجلوس بمفردها لفترات طويلة المر الذي يعرضها للإصابة بالاكتئاب وبالتالي يظهر عليه العديد من التصرفات التي تدعو إلي التناقض في التصرفات مثل أن تفرح مره وتحزن مرة أخري، وبين ميلها للعنف والتسرع في كثير من الأمور، مع رفض المراهقين في هذه المرة الإنصات إلي الوالدين الأمر الذي يؤدي إلي ظهور الخلافات الكثيرة بين الأبناء والآباء في تلك المرحلة التي يجب علي الوالدين تخطي هذه المرحلة ومعرفة افضل طريقة للتعامل مع المراهقين البنات، والأولاد كذلك.

أفضل طريقة للتعامل مع المراهقين البنات

يوجد بعض التعليمات والنصائح التي يجب على الوالدين أخذها في الاعتبار والعمل بها وخاصة الأم لأنها من الأشخاص القريبة جدا من ابنتها وذلك لوجود المزيد من العلاقة السوية والحميمية بينهما ومن هذه النصائح ما يلي:

عدم السخرية منها

يجب على الوالدين وخاصة الم التعامل بكل حنان مع ابتها المراهقة بالإضافة إلي منحها الشعور بأنها ليست أمها فقط ولكن هي صديقتها أيضا، وأخذ رأيها وعدم السخرية من رأيها مهما كان، فبذلك تقوم البنت بالتحدث مع أمها عن كل ما يفرحها ويحزنها، وكل ما عليكي هو التوجيه الصحيح.

نُرشح لكم: مراحل المراهقة والتعامل معها 

تجنب العنف

يجب البعد وتجنب العنف عند التحدث معهم، وكذلك اتباع اللين والبعد عن العناد معهم مع الحرص على عدم توبيخهم عند التعامل معهم.

منحها المزيد من الثقة

يجب العمل على بناء المزيد من الثقة بين الأم وابنتها، وبهذه الطريقة يمكن للأم أن تطلب منها أن تتحدث معها بكل صراحة في شتي أمور حياتها، ويجب عليكي أن تبلغيها أنك ترغبين الاستماع والإنصات إليها بكل حب وإصغاء.

التقرب إليها

يجب ان تحرصي سيدتي على التقرب بشتى الطرق لابنتك، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق التقرب إلى صديقاتها المقربين إليها، كما يمكن التعرف والتقرب من أمهاتهم فكل ذلك يشعرها بالتقرب إليها وحبكي لها ويعد ذلك أفضل طريقة التعامل مع المراهقين البنات.

تابع أيضًا: كيفية التعامل مع المراهقة العنيدة 

المراقبة عن بعد

يجب على الأم التحلي بالذكاء عند التعامل مع إبتها وأن تراقبها من بعد مثل معرفة أصدقائها المقربين إليها، أو ملاحظة البرامج الذي تقوم بمشاهدتها من التلفاز أو من خلال مراقبة الكتب الذين يقومون بقراءتها لكي يمكن التدخل في الوقت المناسب إذا لاحظتي أي خطر عليها.

أن تكوني القدوة الحسنة لها

يجب على كل أم أن تنمي عند ابتها الوازع الديني وكذلك الأخلاقي ويجب أن تتحلي أنت بها لأنكي أنت المثل الأعلى لها والقدوة الأولي في حياتها.

Tags: , , , , , , ,

Related Article