السبت, أكتوبر 19, 2019

أكلات لتخسيس الأرداف ، مشكلة تخسيس الأرداف إن تخسيس الأرداف هدف يطمح إليه الكثير من الناس من الذي يعانون من هذه المشكلة ، وذلك لأن زيادة الدهون في الجزء السفلي من الجسم يسبب لصاحبه العديد من المضايقات والمشكلات منها إعاقة الحركة بسهولة ، بالإضافة إلى تغير شكل الجسم مما يجعله يظهر بمظهر سئ ، قد يسبب له الإحراج أمام الناس .

ويلعب الغذاء دورا كبيرا في تخسيس الأرداف كما كان له دورا في زيادتها ، فبعض الأطعمة تسبب عدم تراكم الدهون في الأرداف والتي تشوه مظهر الجسم بصفة عامة ، ولذلك ينصح دائما الراغبين في تخسيس الأرداف بتجنب أكل الحلويات والمشروبات المحلاة والشيكولاته ، لكونها تزيد السعرات الحرارية في الجسم ويقوم الجسم بتحويلها إلى دهون وتخزينها في منطقة الأرداف .

ولأن المرأة أكثر من الرجل اهتماما بمظهر جسدها فكانت مشكلة الأرداف السمينة أثرا كبيرا على نفسية النساء كما إن المرأة تواجه العديد من التغيرات الفسيولوجية في جسمها نتيجة تطور أوضاعها في الحياة من الزواج والحمل والولادة لذلك تؤدي إلى زيادة الأرداف .

أكلات لتخسيس الأرداف

أكلات لتخسيس الأرداف

بعض الأمور المساعدة على تخسيس الأرداف

يجب الانتباه إلى إن هناك العديد من الطرق لتخسيس الأرداف من المفيد جدا للمرأة تحديدا إتباعها جميعا للحصول على مظهر جميل ورشيق ومنها :

  • بعض الأطعمة تزيد من حرق الجسم للدهون وتقليل السعرات الحرارية مما تساعد على تخسيس الأرداف وحرق الدهون .
  • ممارسة الرياضة أمر هام جدا ومفيد لصحة المرأة ومظهرها وخاصة المشي لمدة نصف ساعة يوميا .
  • النوم بعد تناول الطعام من العادات التي يجب تغييرها خاصة في مجتمعاتنا العربية لذلك ينصح دائما بتجنب النوم بعد تناول الطعام مباشرة لان الجسم يقوم بتخزين الطعام على هيئة دهون متراكمة في الأرداف .

الأكلات المساعدة على تخسيس الأرداف

  • أكلات لتخسيس الأرداف : سلطة التوت والبطيخ

السكر من أكثر الأطعمة التي تسبب زيادة الأرداف ، لذلك فتناول الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية ومنها التوت والبطيخ كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية .

  • أكلات لتخسيس الأرداف : الخرشوف والسبانخ

من الأطعمة المفيدة جدا في تخسيس الأرداف وذلك لأنها تساعد الجسم على حرق الدهون وفقدانها ويفضل تناولها مطبوخة للاستفادة الكاملة من العناصر الغذائية التي تحويها .

  • أكلات لتخسيس الأرداف : الليمون مع السلمون

من أكثر الأطعمة التي تساعد على التخسيس لكونها غنية بالبروتين الصحي والذي يساعد كثيرا على تخسيس الأرداف والذي يساعد الجسم على إذابة الدهون وحرقها .

  • أكلات لتخسيس الأرداف : اللوز مع الحبوب الكاملة

يستعمل أكل اللوز في تخسيس الأرداف لكونه من الأكلات التي تعطي الشعور بالشبع كما تمد الجسم بالدهون الصحية ويقلل بالسعرات الحرارية ويستخدم لذلك مع الحبوب الكاملة لتساعد الجسم على حرق الدهون .

  • أكلات لتخسيس الأرداف : الشاي الأخضر

إن الشاي الأخضر له فائدة عظيمة في عملية تخسيس الأرداف والجسم بصفة عامة خاصة إذا تم شربه مع الليمون في فترات الصباح فهذا المشروب له فعالية سحرية في حرق الدهون بوتيرة سريعة عن طريق زيادة معدل ضربات القلب مما يساعد الجسم على حرق الدهون ، أما الليمون فيعمل على إذابة الدهون

  • أكلات لتخسيس الأرداف : الكوسة مع الفاصوليا الخضراء

للكوسة فوائد كثيرة كما أن الفاصوليا من البقوليات التي تساعد على حرق الدهون ويفضل سلق الكوسة مع الفاصوليا وبعد تصفيتهما من الماء وضربهما في الخلاط وتناولهما بعد كل وجبة.

اقرأ للمزيد : معلومات هامة يجب أن تعرفها عن ابنك في مرحلة المراهقة

اقرأ أيضًا : 8 نصائح مهمة للتعامل مع الطفل حديث الولادة

Tags: , , ,

Related Article

0 Comments

Leave a Comment