الحجامة الجافة لعرق النسا ، عند إصابة الشخص بعرق النسا فيعتبر من الأمراض المؤلمة التي يتعرض لها الإنسان وهذا المرض يشعر فيه المريض بألم في منطقة الظهر وفي المناطق القطنية التي توجد خلف أسفل الفخذ وخلف الرقبة ويعد من الأمراض التي تصيب الرجال بنسبة أكبر من النساء، ويوجد العديد من الطرق الشعبية التي يمكن ان يعالج بها عرق النسا منها طريقة العلاج بالأعشاب أو العلاج ب الحجامة الجافة لعرق النسا، وتعتبر الحجامة من الوسائل العلاجية التي أثبتت قدرتها الفائقة في علاج العديد من الأمراض ومن بينها مرض عرق النسا واليوم نقوم من خلال تقريرنا القادم بتوضيح كيفية استخدام الحجامة الجافة لعرق النسا فمعا نتابع قراءة التقرير في "مفاتيح".

أسباب الإصابة بعرق النسا

عند إصابة الشخص بمرض عرق النسا كان لابد قبل البحث عن طرق علاج عرق النسا يجب البحث عن الأسباب التي أدت للإصابة بعرق النسا ومن هذه الأسباب الشائعة الاتي:

  • إصابة عضلات الظهر والأرداف ببعض التشنجات.
  • حدوث ضيق في الفقرات القطنية.
  • إصابة الشخص بضيق في القناة الشوكية التي توجد أسفل الظهر.
  • من الأسباب المؤدية إلى معاناة الشخص من عرق النسا الحمل.
  • تعرض الشخص لكسور في العمود الفقري فتؤدي إلى انزلاق الفقرات مما يسبب الإصابة بعرق النسا.
  • نتيجة للتغيرات التي تحدث عند تقدم السن مما يؤدي إلى نمو الأربطة المحيطة بالعمود الفقري مما يحدث تضييق في العمود الفقري الأمر الذي يسبب الإصابة بعرق النسا.
الحجامة الجافة لعرق النسا

الأعراض المصاحبة لمرض عرق النسا

يظهر العديد من الأعراض على مريض عرق النسا ومنها ما يلي:

  • شعور المريض بمزيد من الألم والحرقان في الأطراف السفلي وقد يصل إلى عدم شعور المريض بهما.
  • إحساس المريض بوجود ألم في أسفل الظهر ومن ثم الورك.
  • عدم شعور المريض بمنطقة أسفل الظهر وكذلك في الأرداف وهو ما يسمي بالوخز وفى كثير من الأوقات يمتد الشعور بهذا الوخز في المنطقة الخلفية للفخذ.
  • شعور المريض بألم شديد ومستمر في جهة واحدة من الخلف.
  • عدم قدرة المريض على ممارسة حياته اليومية كالمشي والوقوف والجلوس ويرجع السبب في ذلك كثرة الألم التي يشعر بها المريض نتيجة للضغط على العصب.

العلاج بـ الحجامة الجافة لعرق النسا

تتعدد الطرق الشعبية التي يمكن بها علاج عرق النسا ومن بين هذ الطرق الفعالة الحجامة الجافة لعرق النسا وهي من الطرق التي تعطي بنتائج مذهلة لأن الحجامة تعتمد فكرتها على شفط الدم الفاسد من المنطقة المصابة وذلك يتم عن طريق وضع مجموعة من الكؤوس الزجاجية التي يحدد عددها المحجم بعد تحديد مكان الألم وتعقيمه ثم بعد ذلك يستخدم المحجم الحجامة المتزحلقة مع الاستمرار في تحريكها حتى الوصول إلى القدم بذلك يتم خروج الدم الفاسد باللون الأسود.

الحجامة الجافة لعرق النسا

علاج عرق النسا بالأعشاب

تفيد الأعشاب في علاج الكثير من الأمراض ومن بين هذه الأمراض علاج عرق النسا ومن هذه الأعشاب ما يلي:

بذور الخردل

يعتبر الخردل من النباتات التي تعمل على تخفيف الألآم الناتجة من الإصابة بعرق النسا وذلك عن طريق استخدامه كلاصق في مكان عرق النسا فيصدر عنه بعض الحرارة التي تحد من الألم.

زيت الخروع

يعد زيت الخروع من الزيوت التي تساعد على تخلص الشخص من ألام عرق النسا وذلك يتم عن طريق التدليك.

حبوب حب الرشاد

حب الرشاد من الحبوب التي تساهم بشكل كبير في الحد من ألام عرق النسا.

وفي ختام حديثنا حول الحجامة الجافة لعرق النسا التي تعد من الطرق النبوية القديمة والتي تعطي المزيد من النتائج المبهرة.