الإثنين, أكتوبر 21, 2019

الحجامه مع الضغط والسكر ، يعتبر مرض الضغط والسكر من الأمراض الشائعة جدا بشكل كبير، والتي يعاني منها الكثير من الأشخاص في مختلف الأعمار، حيث ان علاجهم من أهم مشاكل الرعاية الصحية، ولذلك قد تم استخدام الحجامة مع الضغط والسكر، من أجل علاجهم من خلالها بعدة جلسات، وهي تعتبر من الأساليب المتبعة في العلاج منذ القدم، وقد نالت اعجاب الكثير من الأشخاص الذين يعانون بارتفاع ضغط الدم والسكر، نظرا لأنها غير مؤلمة ونتائجها ايجابية وفعالة جدا في علاج الكثير من الامراض، لذلك سوف نتناول معا الان فوائد الحجامه مع الضغط والسكر وانواعها وكافة المعلومات الخاصة بها، وذلك من خلال المقال التالي، تابعونا للاستفادة.

الحجامة

تعتبر الحجامة من الوسائل العلاجية التي تستخدم منذ قديم الزمن من أجل علاج الكثير من الأمراض، حيث يتم فيها التخلص من الدم الفاسد الموجود في الجسم، والذي يوجد به الشوائب والميكروبات وكريات الدم الهرمة، وتتم الحجامة بواسطة استخدام كؤوس مخصصة لهذا الغرض.

تساعد الحجامة على تسكين الألم والتخلص من المرض بشكل كبير، كما أنها تساعد على تحسين الدورة الدموية وتنشيط الجهاز المناعي، وكذلك استخراج السموم من الجسم.

أنواع الحجامة

تنقسم الحجامة إلى نوعين، وهما:

النوع الأول: الحجامة الرطبة

وفي هذا النوع يتم فيها جرح الجلد عن طريق مشرط خاص والقيام بإخراج الدم الفاسد الموجود به.

النوع الثاني: الحجامة الجافة

وهنا في هذا النوع من الحجامة يتم التخلص من الدم الفاسد الموجود في الجسم، وذلك بواسطة فرق الضغط بين الكأس والجسم.

الحجامه مع الضغط والسكر

تتمتع الحجامة بالعديد من الفوائد العلاجية للكثير من الامراض، ومنها مرض الضغط ومرض السكر، وقد أثبتت التجارب والدراسات أن الحجامة تتمتع بدور فعال في التخلص من ارتفاع ضغط الدم، وكذلك تعمل على التقليل من نسبة السكر، وتظهر النتائج الايجابية للحجامة من الجلسة الأولى، ولكن الضغط يعود للارتفاع بعد عدة أيام، مما يلزم إتباع أكثر من جلسة، وذلك للوصول إلى أفضل نتيجة دائمة، وأكدت الدراسات أن علاج الحجامه مع الضغط والسكر قد يستغرق حوالي 8 جلسات.

يجب على الشخص المريض بارتفاع ضغط الدم والسكر أن يقوم باتباع نظام غذائي صحي مع القيام بعمل جلسات الحجامة، وذلك من أجل التخلص من هذا المرض بشكل سريع وبطريقة صحية والتأكد من عدم عودته مرة أخرى، ولذلك يجب على الشخص المريض الابتعاد عن السكريات والأطعمة التي تؤدي إلى ارتفاع الضغط مثل المخللات والأطعمة الغنية بالملح، كما يجب الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية، بجانب الابتعاد عن العصبية والتوتر نهائيا.

اقرأ أيضًا: الحجامة الرطبة

الحجامه مع الضغط والسكر

أثر الحجامة مع الضغط والسكر

تساعد الحجامة على التخلص من مرض ضغط الدم وتقليل نسبة السكر في الدم، وذلك لعدة أسباب هي:

بالنسبة لارتفاع ضغط الدم

  • تقلل الحجامة من إفراز نشاط الإنزيم المسؤول عن انقباض الأوعية الدموية، مما يقلل الضغط في الأوعية.
  • تخفض كمية وحجم الدم الذي يسير في الأوعية الدموية.
  • تساعد على توسيع الأوعية الدموية، مما يترتب عليه انخفاض ضغط الدم.
  • تعمل الحجامة على تعديل نسبة أملاح الصوديوم في الجسم بعد إتمام الحجامة.

بالنسبة لمرض السكر

  • تساعد الحجامة على تحسن الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي تزيد من نشاط البنكرياس لضبط معدل إفراز الأنسولين.
  • تعمل عملية التشريط السطحية للشعيرات الدموية التي تتم خلال عملية الحجامة على زيادة التمثيل الغذائي بالكبد، فتقل نسبة السكر.

وفي ختام هذا الموضوع نتمنى الاستفادة منه ومعرفة أن استخدام الحجامه مع الضغط والسكر يتمتع بالعديد من الفوائد العلاجية الهامة جدا على صحة الإنسان.