الإثنين, أكتوبر 21, 2019

علي خلاف ماتعتقده الكثير من النساء كون الصيام قد يؤثر بالسلب علي جمالهن وخاصة البشرة والشعر، إلا أن الحقيقة تقول خلاف ذلك وأثبتت الدراسات الحديثة أن الصيام يخلص الجسم من السموم الأمر الذي يظهر أثره علي البشرة والشعر، وفي هذا المقال سوف أقدم لك فوائد للصيام التي تجعل رمضان فرصة للحصول علي بشرة متألقة.

فوائد الصيام للبشرة:

البشرة في رمضان

البشرة في رمضان

معظم مشاكل البشرة والشعر ترجع إلي نوع الطعام الذي نتناوله، وإلي النظام الغذائي المتبع، لذلك يعد شهر رمضان فرصة للاتباع نظام غذائي صحي وتغير العادات الخاطئة المتعلقة بنوع وكميات الطعام .

  • الصيام يخلص البشرة من السموم:

سوف تلاحظين مع تقدم أيام  الصيام أن بشرتك أصبحت نقية ونضره، وذلك لأن الجسم يتخلص من السموم عن طريق حرق الدهون المخزنة وبالتالي تتخلص البشرة من السموم، ولكن يجب عليكي شرب كميات كبيرة من الماء بعد الإفطار للمساعدة في تنقية مسام البشرة، وكذلك تناول أطعمه غنية بالفيتامينات والمعادن.

  • التخلص من حب الشباب والبثور:

يعاني الكثير من مشكلة حب الشباب وللصيام دور كبير في التخلص من تلك المشكلة، قد يظهر بعض البثور في بداية الصيام وذلك نظراً لتراكم السموم علي المسام أثناء محاول البشرة التخلص منها، فحافظي علي نظافة البشرة دائماً، ومع مرور عدة أيام من الصيام سوف تلاحظين إختفاء البثور وحب الشباب والتمتع ببشرة نضرة.

  • التخلص من التهابات البشرة:

من خلال التجار العلمية وجد الأطباء أن الصيام يعد علاجاً فعالاً لبعض الأمراض الجلدية كالصدفية، والتهاب الجلد، والاكزيما، حيث يساعد الصيام علي التخلص من العادات الغذائية الخاطئة، التي كانت سبباً في التهاب الجلد وأضطراب بعض الهرمونات المسببة لتلك الأمراض.

  • التخلص من العدوى الفطرية والبكتريا:

يعمل الصيام علي رفع كفاءة الجهاز المناعي الذي يقاوم العدوى الفطرية والبكتريا التي تتسبب في كثير من مشكلات البشرة.

  • تجديد خلايا البشرة والشعر:

ترك الطعام لفترة كبيرة أثناء الصيام يساعد الخلايا المختلفة علي التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، ومن ضمن تلك الخلايا خلايا البشرة والشعر، قد تلاحظين في بداية رمضان أن بشرتك تصبح غير نضرة ويتساقط بعض الشعر فلا تقلقي فتلك هي الخلايا القديمة يتخلص منها الجسم وسرعان ماتظهر الخلايا الجديدة وتصبح البشرة تشع بالنضارة والشعر باللمعان.

إقرأ ايضاٌ :

زيادة الوزن في مناطق معينة

زيادة الوزن في الشتاء والتعرف على العادات الخاطئة التي تسبب فيه

فمع نهاية رمضان سوف تتفاجئ ببشرة متألقة وشعر لامع وقوي، ولكن عليكي اتباع نظام غذائي صحي مابين وجبتي الإفطار والسحور والإكثار من شرب الماء.

Tags: , , ,

Related Article

0 Comments

Leave a Comment