الإثنين, أكتوبر 21, 2019

تأثير الحجامه على الحيض عن النساء ، يختلف تأثير الحجامة عند النساء عكس الرجال وخاصة فى بعض الحالات التى تتعرض لها السيدات، وعلى الرغم من فوائد الحجامة المتعددة إلى أن تأثير الحجامه على الحيض عن النساء أمر ضروري يجب مناقشته للحذر منه، ولهذا سوف نعرضه بالتفصيل.

أهمية الحجامة للنساء

أوصى الرسول الكريم بالاعتماد على الحجامة فى شفاء الكثير من الأمراض التى يتعرض لها الرجال والنساء، إلا أنه يجب الانتباه والحذر فى استخدامها وبخاصة للسيدات، نظرا لأن الحجامة تساعد في إخراج الدم الفاسد من الجسم، وذلك من خلال إحداث جرح بسيط يساعد على تنظيف وتنقية الدم، وتنشيط أعضاء الجسم للقيام بوظائفها الطبيعية، وذلك للشفاء من الأمراض مع التخلص من الآلام الناتجة عنها.

– وقد أثبتت العديد من الدراسات على فوائد الحجامة المتعددة، إلا أن لها تأثير سلبي ومضر على السيدات فى أوقات معينة، بحيث يجب استخدامها بعد انقطاع الدم الحيض عنها في فترة الطمث.

فوائد الحجامة

تتعدد فوائد الحجامة المختلفة للسيدات بوجه خاص، نظرا لدورها فى علاج عدد من المشكلات التى تعانى منها النساء بوجه عام ومنها :-

– تساعد فى علاج اضطرابات الدورة الشهرية، والتى تساعد على اقيه الجسم والتخلص من السموم والدم الفاسد.

– تساعد الحجامة فى علاج مشكلة التكيسات على المبايض والتى تؤدى إلى مشاكل في الحمل والولاده للسيدات، مما يجعل استخدام الحجامه بشكل أكبر.

– تساعد في تنشيط عملية التبويض، ورفع مستوى هرمون الحليب لدى الحوامل بشكل جيد، مما يساعد على الرضاعة الطبيعية.

– تساهم الحجامة فى علاج التهابات المهبل والمسالك البولية، مما يجعلها صورة وكثرة الاستخدام للكثير من السيدات، كما تعالج الدوالي ومشاكل التبول اللارادي.

– تتميز الحجامة بدورها الفعال فى علاج مشاكل الدم والسكر والعظام وخاصة الروماتيزم والربو وغيرها من المشاكل التى تعانى منها السيدات بشكل خاص.

تأثير الحجامه على الحيض عن النساء

قواعد استخدام الحجامة للسيدات

يختلف التعامل مع الحجامة بين السيدات والرجال، نظرا لما تعاني منه السيدات من وجود تغيرات فسيولوجية نتيجة الدورة الشهيرة وغيرها من التغيرات التى تتعرض لها مع السن، والتعرض لسن اليأس وغيرها من الضغوطات في الحياة التى تؤثر عليها بشكل أكبر.

– ميز الله النساء بوجود الدورة الشهرية التى تساعدها في التخلص من الدم الفاسد بشكل طبيعى منتظم، بحيث يساعد فى جعل كرات الدم الحمراء فى أعلى حيوية لها، إلا أن بعد انقطاع الدورة الشهرية والدخول في مرحلة الطمث، تبدأ النساء تعاني من العديد من الأمراض وعلى رأسها السكري والضغط والروماتيزم، ولذلك تساعد الحجامة فى علاج تلك الأمراض والآلام الناتجة عنها، وذلك من خلال التخلص من الدم الفاسد بالجسم، إلا أنه يوجد مجموعة من الشروط يمنع استخدام الحجامة فيها وهى: –

  • يمنع الحجامه فى فترة الحمل والرضاعة وذلك حفاظا على صحة الجنين والأم أيضا.
  • يمنع الحجام للسيدات التى تعاني من فقر الدم، أو مشاكل فى الكبد، كما لا يجب عمل الحجامة في بالجماع قبلها أو بعدها بيوم.
  • تناول العسل المذاب فى ماء أو عصير طازج في حالة تعرض السيدة أثناء الحجامة للهبوط أو التعب، كما يفضل تناول طعام دافئ بعد انتهاء الحجامة.

تأثير الحجامه على الحيض عن النساء

  1. يجب الاهتمام بالأدوات الخاصه بالحجامة، للتأكد من أنها نظيفه ومعقمه تماما وذلك باستخدام المطهرات الطبية، وخاصة المشرط والجواندات وكاسات الهواء أيضا.
  2. يتم تفريغ الهواء وسحبه من خلال حافة الكأس فى المكان المراد علاجه من الالام، مع القيام ببعض الجروح الصغيرة التى تساعد فى اخراج الدم الفاسد والتخلص من الآلام وشفاء الأمراض.

وفى النهاية نرجو عزيزتى السيدة أن تكوني استفادتي من التعرف على تأثير الحجامه على الحيض عن النساء للحفاظ على صحتك جيدا.

Tags: , , , , , , ,

Related Article

No Related Article