الإثنين, أكتوبر 21, 2019

 تخسيس الارداف بسرعة

تخسيس الارداف بسرعة ، تعتبر أكثر ما يؤرق أى فتاة وسيدة هو موضوع سمنة الأرداف والتى تصيب الكثير من الأشخاص بوجه عام والسيدات بوجه خاص، مما يسبب لهم الحرج والإنزعاج ويجعلهم يلجأون إلى إرتداء الملابس الواسعة والطويلة التى تخفى الكثير من تلك المناطق، بالإضافة إلى ذلك أنهم يلهثون وراء وصفات تخسيس الأرداف والحميات المختلفة التى تعمل على تخسيس منطقة الأرداف بسرعة من مشروبات إلى وصفات طبيعية بالأعشاب وغيرها وفى السطور القليلة القادمة سوف تتعرف على طرق تخسيس الأرداف بسرعة وبأمان.

أسباب تراكم السمنة فى منطقة الأرداف:

1- زيادة فى معدلات هرمون الإنوثه الطبيعية:

بحيث يسبب تلك الزيادة فى هرمون الإستروجين أو البروجستيرون هرمونى الأنوثه إلى تباطؤ الأيض وتراكم الدهون فى تلك المنطقة (الأرداف), وقد تتزايد تلك المعدلات من هرمون الأنوثه فى فترة البلوغ على الأخص والحمل عند السيدات وتناول بعض الأطعمة المشبعة بالدهون الثلاثية الأمر الذى يجعل منطقة الأرداف تتضخم بنسب عالية عن المعتاد.

2- كثرة الجلوس لفترات طويلة:

من أفضل طرق تخسيس الأرداف بسرعة هى أن تتعرف على أسباب تضخم وتراكم الدهون فى تلك المنطقة وإحدى أهم تلك الأسباب هى كثرة الجلوس, يؤدى الجلوس لفترات طويلة إلى إفراز نسبة لا تقل عن 50% من حجم الدهون تتراكم فى تلك المنطقة.

3- العادات الغذائية الخاطئة ونمط الحياة الذى لا يحتوى على الحركة معظم أوقات اليوم:

يؤدى تناول كميات كبيرة من الطعام دفعة واحدة إلى تراكم الدهون فى كتل من الجسم ومن أهما منطقة الأرداف والمناطف السفلية أيضاً كالساقين أيضاً, مع قلة الحركة يزيد من العرضة بالإصابة بسمنة الأرداف الموضعية, وتناول النشويات والدهون بكثرة.

نصائح  تساعد على تخسيس الأرداف بسرعة:

  • تناول الكثير من الخضر والفاكهة بدلا من المقليات والالوجبات السريعة كالبرجر والبيتزا والمقليات وتناول المشروبات الغازية التى تحتوى على الكثير السكريات, فكل زجاجة من المشروبات الغازية تحتوى على 10 ملاعق من السكر التى تتراكم فى منطقة الأرداف على الأخص.
  • شرب الماء بكثرة فيما لا يقل عن 3 لتر من الماء على مدار اليوم.
  • تناول البروتين الذى يتمثل فى البيض واللحوم الحمراء وتجنب اللحوم البيضاء قدر الإمكان مثل الطيوم والدواجن لما تحتوية الطيور والدواجن على الأخص من هرمونات من شأنها أن تزيد من تراكم الهون فى تلك المنطقة الأرداف.
  • ممارسة الرياضة الثقلية وتقوية عضلات تلك المنطقة, على أن تكون فترة الرياضة ساعة متواصلة بشكل يومى وممارسة رياضة المشى السريع والعجلة وتمارين الكارديو التى تقوم بالضغط على عضلات تلك المنطقة لتخفيف الدهون بها.
  • تناول وجباتك يومياً فى نفس الموعد المخصص لها فهذا الأمر من شأنه تسريع عملية الأيض على أن تكون وجبة الفطار يومياً فى الساعة التاسعة صباحاً ووجبة الغداء فى الساعة الثالثة ظهراً والعشاء لا يكون بعد الساعة التاسعة ليلاً من كل يوم.
  • يجب أن يتخلل تلك الوجبات وجبتين صغيرتين على الأقل تتمثل فى ثمرة فاكهة أو كوب من الشاى أو القهوة أو بسكوت سادة.

وصفة خل التفاح لـ تخسيس الأرداف بسرعة:

من أهم المصادر الطبيعية التى خلقها لنا الله -عز وجل- للتخسيس  وشد الجسم الذى قام الكثير من الأخصائيون بنشر الكثير عن فوائد تلك المادة الساحلرة خل التفاح, ومن أهم إستخدماته هو تخسيس الأرداف  بسرعة وشدها, وهى أن تقوم بدهن خل التفاح على منطقة الأرداف والأجناب وتركها لمدة عشرة دقائق حتى يجف  ثم إستمتعى بحمام ماء دافىء وكررى الأمر مرتين إسبوعياً.

Tags: , , , , , , ,

Related Article