السبت, أكتوبر 19, 2019

تخسيس الارداف والمؤخرة ، إن مشكلة التخلص من سمنة الارداف والمؤخرة تعد من أكثر أولويات المرأة على مستوي العالم لأن تراكم الدهون في هذه المنطقة يشوه شكل الجسم ويجعل المرأة حالتها النفسية تزداد سوء وداعيات هذه المشكلة تظهر بشكل كبير عند ركوب المواصلات العامة أو التجول في الشوارع لشراء بعض المستلزمات الأمر الذي يسبب المزيد من الإحراج لدي هؤلاء السيدات ولذا يبحثن عن بعض الطرق الذي تساعد على تخسيس الارداف والمؤخرة والتي تنتج من اتباع العادات السيئة عند تناول الغذاء مثل الإكثار من الأطعمة المليئة بالدهون والسكريات وتجنب ممارسة الرياضة، يعتبر تخسيس الارداف والمؤخرة من المناطق الذي يصعب تخسيسهما واليوم سيدور حوار مقالنا حول توضيح بعض الطرق التي تساعد على تخسيس الارداف والمؤخرة والحصول على أفضل النتائج فمعا للمتابعة.

اقرأ أيضًا: تخسيس الارداف 

تخسيس الارداف والمؤخرة

العوامل التي تسبب تراكم الدهون في الأرداف

  • الإكثار من تناول الأغذية السريعة المشبعة بالدهون والسكريات والمواد النشوية.
  • جلوس الشخص لمدة طويلة من الوقت على المؤخرة الأمر الذي يؤدي إلى تمدد الخلايا الدهنية.
  • يعتبر الزيادة في هرمون الأنوثة (الأستروجين) من العوامل التي تعمل علي زيادة الوزن.
  • تلعب مرحلة البلوغ في مرحلة المراهقة دورا كبير في زيادة الدهون في منطقة الارداف والمؤخرة.
  • الإفراط في تناول الأغذية التي تحمل مبيدات ضارة الأمر الذي يؤدي إلى زيادة هرمون الأنوثة.

طرق تخسيس الارداف والمؤخرة

يوجد العديد من الطرق والمواصفات التي تساهم بشكل كبير في تخسيس الارداف والمؤخرة بشكل فعال وتعد من الطرق الطبيعة التي لا تؤثر سلبا على الشخص.

أولا: تخسيس الارداف

تعتبر المشروبات من الأمور الذي تساهم في التخلص من سمنة الارداف وهي من المواد الطبيعية المفيدة بشكل كبير لجميع أجزاء الجسم.

نُرشح لكم: أكلات لتخسيس البطن

مشروب القرفة بالعسل

من المعروف أن القرفة من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على زيادة عملية الحرق والعمل على إنقاص الوزن ويتم ذلك عن طريق تناول مشروب القرفة محلي بالعسل الأبيض بمعدل كوب صباحا وكوب مساء.

المقادير

  • 1 كوب من الماء.
  • 2 ملعقة من القرفة.
  • 1 ملعقة من العسل.

طريق التحضير

  1. نقوم بغلي الماء ثم إضافة القرفة مع التقليب المستمر.
  2. يترك هذا المشروب حتى يهدأ ويبرد نوعا ما.
  3. ثم نضيف إليه العسل البيض بعد أن يبرد حتى لا يتم فقد فوائد العسل.

ثانيا: تخسيس المؤخرة بالتمارين

كلنا نعلم جيدا فائدة المواظبة على ممارسة التمارين بشكل دائم على الصحة العامة كما يوجد بعض التمارين التي تساعد على تخسيس منطقة المؤخرة لأن من خصائص ممارسة التمرينات أنها تساعد على تسريع عملية حرق الدهون ومن ثم السعرات الحرارية الأمر الذي يعمل على حرق الدهون المؤخرة ومن هذه التمارين ما يلي:

  • رياضة التسلق وتعتبر من أنواع الرياضات التي تساعد بشكل فعال على حرق المزيد من السعرات الحرارية وذلك يعمل على التخلص من سمنة المؤخرة.
  • صعود السلم عن طريق استخدام القدمين وليس استخدام السلم الكهربائي التحرك حيث يساعد على منح الشخص المزيد من اللياقة البدنية بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية وبذلك يعمل على تخسيس منطقة المؤخرة.
  • رياضة المشي وتعتبر من الرياضات المتاحة لدي الشخص في كل الفترات وغير مكلفة ولها الكثير من الفوائد الصحية ولكن شريطة المواظبة عليها بشكل يومي ولفترات طويله.
  • رياضة القرفصاء وهي من الرياضات التي في أدائها تتركز على الجزء السفلي من الجسم وبها يتم التخلص من سمنة المؤخرة وذلك بالمواظبة على أدائها باستمرار.

وفي ختام موضع كيفية تخسيس الارداف والمؤخرة نتمنى أن نكون قد قمنا بتوصيل المعلومة الصحيحة.

Tags: , , , , , , ,

Related Article