السبت, أكتوبر 19, 2019

تخسيس الارداف ، من المشاكل التي يوجها الكثير من الناس مشكلة سمنة الأرداف وترهلها مما يسبب لهم كثير من الإحراج ومنحهم المظهر الغير مستحب الأمر الذي يجعلهم حالتهم النفسية رديئة وكذلك يجعلهم يفضلون الجلوس في البيت وعدم رغبتهم في الخروج والتمتع بالحياة الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن أفضل طرق تخسيس الارداف ولتخسيس الرداف العديد من الطرق منها ممارسة الرياضة ومنها اتباع نظام غذائي صحي ولكن يفضل الجمع بين الاثنين للحصول على أفضل وأسرع النتائج التي تساعد بشكل فعال علي تخسيس هذه المنطقة ولذلك سنقوم بطرح بعض الطرق التي تساهم في التخلص من هذه الارداف مع توضيح الأسباب المؤدية إلى تراكم الدهون في منطقة الارداف وذلك من خلال تقريرنا التالي.

تخسيس الارداف

الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الارداف

يوجد بعض العوامل التي تساعد على تكون الدهون في منطقة الارداف بشكل كبير ومنها ما يلي:

  • اتباع أسلوب غير صحي عند تناول الطعام مثل تناول الأغذية السريعة الغنية بالدهون والنشويات والذي تسبب في زيادة السعرات الحرارية الأمر الذي يعمل على زيادة تراكم الدهون.
  • من العوامل التي تساعد على تراكم الدهون في الارداف شعور الشخص بالتوتر الذي بدوره يعمل على زيادة هرمون الأنوثة عند السيدات فيؤدي ذلك إلى تراكم الدهون في هذه المنطقة.
  • الجلوس لفترات طويلة من الوقت فيؤدي ذلك إلى استمرار الضغط على المؤخرة فيعمل على تمدد الخلايا الدهنية وكثرة تراكم الدهون.
  • زيادة هرمون الأنوثة عن المعدل الطبيعي بسبب البلوغ في مرحلة المراهقة وكذلك بسبب هرمونات الحمل لدي المرأة مما يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم وتراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم.

نُرشح لكم: أكلات لتخسيس البطن

ما هي المخاطر التي تعود على الصحة بسبب تراكم الدهون؟

تتعرض الصحة العامة للكثير من المخاطر والأمراض التي تسببها سمنة الارداف بالإضافة إلى شعور الشخص بمزيد من التوتر والملل والضيق مع شعوره بعدم الثقة بالنفس ومن هذه المخاطر ما يلي:

  • يساعد على الإصابة بالتهاب المفاصل.
  • يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
  • يساعد على الإصابة بأمراض ارتفاع ضغط الدم.
  • شعور الشخص بمزيد من الألم في مفصل الركبة.
  • يزيد من فرص إصابة الشخص بمرض السكري.

اقرأ أيضًا عن: أكلات لتخسيس الأرداف 

طريقة تخسيس الارداف عن طريق ممارسة التمرينات

لا يختلف اثنان عن فوائد التمرينات للجسم وخاصة العضلات والمفاصل وتعتبر من الوسائل الفعالة التي تساعد على تخسيس الارداف ويعد الهدف الأساسي من هذه التمارين هي حرق السعرات الحرارية ومن هذه التمارين الاتي:

  • تمرين تسلق الصخور وهي من أحد التمرينات التي تساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية عند مقارناتها برياضة المشي مثلا.
  • تمرين صعود السلم وهي من الطرق التي تقوم بحرق السعرات الحرارية وذلك عند القيام بصعود السلم عن طريق القدمين والاستغناء عن استخدام السلم الكهربائي المتحرك.
  • المشي لفترات طويلة وتعد من التمرينات المتاحة لدي الجميع وتعتبر من التمرينات التي تحمل العديد من الفوائد للجسم وتساعد على حرق السعرات الحرارية ولكن ينبغي أن تمارس يوميا.

وصفة تساعد على تخسيس الارداف

خل التفاح

يعتبر خل التفاع من المواد الذي له دور كبير حرق الدهون وتساعد على التخلص من دهون الارداف ويتم ذلك عن طريق دهن منطقة الارداف ومن ثم الجوانب بخل التفاح ونتركها مدة لا تزيد عن 15 دقيقة ثم تغسل جيدا بالماء الدافئ ونتبع تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيا.

وفي ختام تقريرنا والذي تحدثنا من خلاله عن كيفية تخسيس الارداف نتمنى أن نكون وفقنا في تقديمه بالطريقة التي ترضيكم.

Tags: , , , , , , ,

Related Article