الإثنين, أكتوبر 21, 2019

طريقة تخسيس البطن فقط

طريقة تخسيس البطن فقط ، يراود البحث كثيرا على جميع المواقع الالكترونية حول طريقة تخسيس البطن فقط، تكون آمنة وصحية وسريعة، نظرا لوجود الكثير من الاشخاص الذين يواجهون مشكلة ظهور كرش لهم، ولكنهم ضعفاء ولا يعانون من زيادة في الوزن، ولكن يزعجهم كثيرا مظهر الكرش، وذلك لأنه يظهر الجسم بشكل غير متناسق، ويرجع السبب في ظهور الكرش الى الافراط في تناول الاطعمة الدسمة بكميات كبيرة قبل النوم مباشرة، وكذلك عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم، على الرغم من أنها تساعد بشكل كبير على التخلص من الدهون المتراكمة أسفل البطن، لذلك سوف نتعرف معا الان عن طريقة تخسيس البطن فقط، وبعض النصائح الهامة لتخسيس هذه المنطقة.

اقرأ أيضًا: أفضل طريقه لتنحيف الجسم بسرعة

طريقة تخسيس البطن فقط

تعتبر افضل طريقة تخسيس البطن فقط هي اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد على امتصاص الماء من الجسم، وتعمل على التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن.

يفضل البعد عن التوتر والإجهاد نهائيا، حيث ان هذه الحالات تتسبب في زيادة الدهون المتراكمة حول البطن، وبالتالي ظهور الكرش، كما يجب اخذ اكبر قسط كافي من النوم، والالتزام بعدم السهر، حيث أثبتت الدراسات أن النوم الكافي يساعد على التخلص من دهون البطن.

يجب الاهتمام بممارسة الكثير من التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن، والتي تساعد بشكل كبير في التخلص من دهون البطن، ومنها على سبيل المثال، رياضة المشي والسباحة.

وصفات طبيعية لتخسيس البطن فقط

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تخسيس البطن بشكل سريع وفعال، ومن أفضل هذه الوصفات ما يلي:

وصفة الشاي الاخضر

تساعد هذه الوصفة على التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن، وحرق الكثير من السعرات الحرارية.

نقوم بعمل مزيج من الشاي الأخضر والنعناع مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، والقيام بتناول 3 أكواب من هذا المزيج بشكل يومي، ويفضل عدم اضافة سكر له.

وصفة الليمون والزنجبيل

هذه الوصفة ايضا من أفضل الوصفات التي تساعد على تخسيس البطن بشكل سريع، كما انها طريقة صحية وامنة تماما.

نقوم بغلي كوب كبير من مزيج عصير الليمون مع الماء والزنجبيل، وتركه يبرد قليلا، ثم يشرب.

طريقة عمل تمارين البطن

تعتبر تمارين البطن من أكثر الأمور التي تساعد على التخلص من البطن البارزة بشكل سريع، بجانب تناول الاطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، ويمكنك الحصول على جسم مثالي من خلال ممارسة تمارين البطن بشكل منتظم، حيث أن هذا التمرين يساعد على خسارة الدهون المتراكمة على البطن وشفطها والحصول على بطن مسطحة.

يتم ممارسة هذا التمرين عن طريق النوم على الظهر والقيام لأعلى، مع مراعاة تثبيت الأرجل على الأرض وعدم تحريكها، وذلك لكي يكون الضغط بالكامل على عضلات البطن.

نُرشح لكم: رجيم للتخسيس

نصائح هامة لتخسيس البطن بطريقة آمنة

هناك العديد من النصائح التي يجب الالتزام بها لكي تتمكن من تخسيس البطن بطريقة امنة وصحية، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • تجنب شرب الماء أثناء تناول الطعام، حيث أنه يزيد من انتفاخ البطن.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة، وعدم تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.
  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم كل يوم لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  • استبدال المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية الطازجة.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة.
  • يفضل ترك المصعد والسلم الكهربائي، والقيام بصعود السلم بنفسك.

بعد أن تناولنا معا أكثر من طريقة تخسيس البطن فقط، نتمنى الاستفادة من كافة المعلومات والنصائح التي ذكرناها لكم أعلى المقال، وذلك للحصول على جسم مثالي وقوام ملفوف.

Tags: , , , , , , ,

Related Article