الإثنين, أكتوبر 21, 2019

فوائد الحجامة وحساسية الصدر ، يعتبر الصدر لدي الإنسان من أهم المناطق العضوية لاستمرار الحياة بشكل طبيعي ولذا عن تعرضه لبعض الأمراض يجب الإسراع بعلاجه بشكل فوري ومن سبل العلاج الطبيعية التي دعا بها النبي صلي الله عليه وسلم الحجامة لما لها من فوئد على الصحة العامة لجسم الإنسان بشكل عام ويوجد فوائد الحجامة وحساسية الصدر بشكل خاص فمن فوائدها على الصحة العامة أنها تقوي المناعة العامة لدي الجسم وتقلل نسبة الكوليسترول الضارة في الدم وتزيد من نسب الكوليسترول النافع وتعتبر الحجامة من طرق العلاج الذي أكد عليها رسول الله صلي الله عليه وسلم باستخدامها حيث قال رسول الله صلي الله علية وسلم (إن أمثل ما تداويتم به الحجامة) صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم رواه البخاري ومسلم، ولذا سيدور حوار مقالنا اليوم حول فوائد الحجامة وحساسية الصدر فهيا معا لقراءة التقرير.

فوائد الحجامة وحساسية الصدر

ما هي الحجامة؟

تعتبر الحجامة نوع من أنواع علاج الطب البديل التي لها الكثير من الفوائد لعلاج العديد من الأمراض وتعتمد فكرة الحجامة على التخلص من الدم الفاسد باستخدام الكؤوس الزجاجية عن طريق وضعها على أماكن الألم ويوجد من الحجامة نوعين الحجامة الرطبة والحجامة الجافة.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: فوائد الحجامة للجسم

نبذة مختصرة نتعرف من خلالها على حساسية الصدر

هذا المرض يقوم علي زيادة نشاط الشعب الهوائية والتي تحدث نتيجة لمختلف المثيرات الأمر الذي يؤدي إلى حدوث الكثير من الأزمات المتكررة ومن أعراضها ضيق التنفس وسماع صوت صفير ولكن يمكن تزل كل هذه العراض بعد تناول العلاج.

أعراض الإصابة بحساسية الصدر

تظهر بعص الأعراض على الشخص التي تؤكد له أنه مريض بحساسية الصدر ويحب علاجها بمجرد اكتشافها ومن هذه الأعراض ما يلي:

  • شعور الشخص بنهجان مصاحبا بصعوبة في التنفس.
  • سماع صوت صفير.
  • حدوث تضخم وزيادة في حجم الصدر.

اقرا ايضا :-

 

مواضع الحجامة للحمل والإنجاب
موعد الحجامة للحمل والإنجاب
فوائد الحجامة للصحة الجنسية
فوائد الحجامة للنساء للحمل

أهمية الحجامة للصحة الجنسية عند الذكور

علاقة الحجامة بالصداع بالتفصيل

فوائد الحجامة وحساسية الصدر

  • تعتبر الحجامة لها دورا كبير وفعال في علاج حساسية الصدر بشكل جيد فم فوائد الحجامة وحساسية الصدر ما يلي:
  • تعمل الحجامة على تقليل نسبة مادة الهيستامين الأمر الذي يؤدي إلى الحد من حساسية الشعب الهوائية للكثير من المثيرات الخارجية.
  • لها دور كبير وفعال في خفض نسبة الإفرازات التي بدورها تعمل على انسداد الشعب الهوائية مما يسبب زيادة في حركة الأهداب وخروج الإفرازات.
  • تقوم مادة نيتريك أكسيد على تنشيط الدورة الدموية لدي الرئتين فذلك يعمل على تقليل التهاب الغشاء المبطن للشعب الهوائية وفك تقلص عضلات الشعب الهوائية الأمر الذي يكون سببا أساسيا في سهولة دخول وخروج الهواء بشكل جيد.

فوائد الحجامة وحساسية الصدر

الأوقات المستحبة فيها عمل الحجامة

يوجد بعض الأوقات التي يستحب بل يفضل عمل الحجابة فيها وهي يوم السابع عشر، والتاسع عشر، واحدي وعشرين من الشهر الهجري وذلك تصديقا لقول الرسول صلي الله عليه وسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (من احتجم لسبع عشرة، والتاسع عشر، واحدي وعشرين كان له شفاء من كل داء) صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم ولك يكره عمل الحجامة أيام السبت والأربعاء والجمعة.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: فوائد الحجامة على الصحة العامة

بعض النصائح الواجب معرفتها

  • يجب البعد عن عمل الحجامة للمصابين بسيولة الدم.
  • عدم عمل الحجامة في عند الشعور بالجوع الشديد والشبع الشديد.
  • يجب على مرضي الكبد البعد عن عمل الحجامة.

وفي ختام حديثنا عن موضوع فوائد الحجامة وحساسية الصدر وتعتبر الحجامة من الوسائل التي تساعد على علاج كثير من الأمراض ولذا ينصح عند عمل الحجامة من خلال متخصصين في هذا الأمر.

Tags: , , , , , ,

Related Article