السبت, أكتوبر 19, 2019

كيفية تخسيس الذراعين ، يبحث الكثير من الفتيات والسيدات علي الأناقة والجمال والظهور بالجسم الرشيق، ولكن أصبحت السمنة وزيادة الوزن تواجه العديد منهم في بعض المناطق مثل الفخذين والأرداف، وكذلك منطقة الذراعين، مما يسبب الكثير من الإحراج لهن وخاصة  في فصل الصيف، حيث أنه يتطلب فيه ارتداء الملابس الصيفية الخفيفة التي يظهر من خلالها الذراعين، مما يؤدي إلي الشعور بالخجل أمام أهل البيت والأصدقاء، ولهذا يجب البحث عن كيفية تخسيس الذراعين بطريقة فعالة، ويوجد بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على تخسيس الذراعين، حيث أن ظهورهم بالشكل الممتلئ بجانب الترهلات التي تصاحب هذه الزيادة وتراكم الدهون بها، يمنح هذا الأمر الجسم بالظهور بشكل غير متناسق، مما يعطي انطباع للفتاة بعدم ثقتها بنفسها، بجانب حرمانها من ممارسة حياتها بشكل طبيعي، واليوم نقوم من خلال مقالنا ها بتوضيح كيفية تخسيس الذراعين، فقط تابعونا بالقراءة.

كيفية تخسيس الذراعين

كيفية تخسيس الذراعين

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: تخسيس الارداف والهانش 

ما العوامل التي تؤدي إلى امتلاء الذراعين؟

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلي زيادة الوزن وتحديدا امتلاء منطقة الذراعين بشكل لافت ومن هذه العوامل ما يلي:

  • الجلوس لفترات طويلة مما يساعد على قلة الحركة وبالتالي تعمل على تراكم الدهون في الكثير من مناطق الجسم ومنها منطقة الذراعين.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون والسعرات الحرارية.
  • اتباع أنظمة غذائية خاطئة التي تسبب نزول سريع في الوزن مما يؤدي إلى نزول الذراعين وإصابتها بالترهل وظهورها بشكل لن يتماشى مع باقي مناطق الجسم.
  • البعد عن ممارسة الرياضة والتي بدورها تعمل على شد وتقوية مناطق الجسم نخص بالذكر الذراعين.

تخسيس الذراعين باستخدام الأعشاب

 تعتبر الأعشاب من أفضل الطرق التي يمكن بها الوصول إلى كيفية تخسيس الذراعين لأنها تعد من الطرق الطبيعية التي لا تسبب أي أثار جانبيه لدي الشخص ولها دور فعال في تنحيف الذراعين ومن هذه الأعشاب ما يلي:

الشمر

 يعتبر من الاعشاب التي لها دور فعال في التخلص من الدهون التي توجد في الدم ويساعد على تحسين عمليه الايض وحرق المزيد من السعرات الحرارية والتخلص من الدهون الزائدة.

الزنجبيل

ويعتبر الزنجبيل من أفضل الاعشاب التي تلعب دورا هاما في خسارة الوزن والتخلص من الدهون الزائدة التي تختزن في الذراعين وتساعد كذلك على حرق السعرات الحرارية بشكل جيد.

المرمرية

وتعد المرمرية من الاعشاب التي لها دور كبير في حرق الدهون وتسريع عمليه الايض وكذلك التخلص من السعرات الحرارية وتنحيف منطقه الذراعين بطريقه سريعة.

بذر الكتان

يعتبر بذر الكتان من أفضل الأعشاب التي لها دور كبير في تنزيل الوزن بشكل عام وتحديدا في منطقة الذراعين لأن بدوره يعمل على حرق الدهون بشكل فعال.

بعض النصائح التي تساعد على تخسيس الذراعين

  • يجب ممارسة الرياضة مع رفع الاثقال مع ضرورة الأخذ في الاعتبار البدء من رفع اثقال خفيفة.
  •  يجب أن نقوم بعملية التدريب المستمر لمنطقة الذراعين وذلك للحصول على الشكل المشدود الذي نرغب فيه.
  •  يجب أن نتوقف تماما عن تناول كافة الأطعمة الدسمة التي تحتوي على الدهون والنشويات الضارة بالجسم والتي تعمل على تراكم الدهون قصته في منطقة الذراعين.
  •  ضرورة اتباع حمية غذائية مخصصة لمنطقة الذراعين.
  •  ضرورة الاستعانة بخبير تغذية ليعطي حمية غذائية مناسبة تساعد في تخسيس الذراعين.
  • يفضل استخدام زيت الزيتون عندها تحضير الطعام.
  • ينبغي عدم الاكثار من تناول الفاكهة لاحتوائها على نسبه سكريات عالية.

وفي ختام حديثنا حول كيفية تخسيس الذراعين ينصح بكثرة الحركة وخاصة أداء التمرينات الرياضية بشكل دائم.

Tags: , , , , , , ,

Related Article

No Related Article