مواضع الحجامة للحمل والإنجاب

مواضع الحجامة للحمل والإنجاب ، يتساءل الكثير من السيدات عن مواضع الحجامة للحمل والإنجاب، لمساعدتهم على تنشيط المبايض ودورها الفعال في التخلص من مشكلة تأخر الإنجاب، وخاصة بعد نجاح الكثير من التجارب في هذا الموضوع، سنقدم لكي عزيزتي أهم مواضع الحجامة للحمل والإنجاب.

اقرأ أيضًا: موعد الحجامة للحمل والإنجاب

أهمية الحجامة في الحمل والإنجاب

تتعدد الفوائد التي تستخدم فيها الحجامة لعلاج الكثير من الأمراض والآلام التي يتعرض لها الأشخاص سواء الرجال أو السيدات، وخاصه أنها سنه عن الرسول، نظرا لأنها تعتمد على اخراج الدم الفاسد من الجسم، وتنظيف الشعيرات الدموية بالإضافة إلى تنشيط ضخ خلايا الدم، كما أثبت مدى فائدتها في علاج حالات تأخر الإنجاب والمشاكل التي تسبب في هذا الأمر.

  • أكد الكثير من الأطباء والمتخصصين على دورها في علاج مشكلة ضعف المبايض واضطراب الهرمونات بالجسم وبخاصة للسيدات التي تعاني من اضطراب هرمون الحليب والدورة الشهرية، أو تكيسات المبايض.
  • تساعد في تخلص الجسم من السموم الناتجة عن استخدام الأدوية الكيميائية وبخاصة في حالة الأورام السرطانية وغيرها من الأدوية التي يتناولها الأشخاص.
  • تعالج العديد من مشاكل اضطرابات الهرمونات بجسم النساء، مع علاج التهاب الحمل، وتقويه المبايض، كما تعالج عرق النسا والنقرس للسيدات الحوامل أيضا.

أهمية الحجامة للرجال للمساعدة في الإنجاب

لا يتوقف دور الحجامة في مساعدة السيدات على الانجاب فقط، بل يمتد دورها للرجل أيضا، لأن الإنجاب عمليه مشتركه بين الزوجين لذلك يجب علاج الزوج والزوجة، وخاصة بعد التعرف على الأسباب التي تؤدى إلى تأخر الإنجاب، وقد يكون السبب فيها الرجل لذلك يجب علاجه بوسيلة الحجامة، كأحد الطرق المستخدمة في العلاج بطريقه مضمونه بأقل أضرار وذلك لدور الحجامة في ارتفاع نسبة الحيوانات المنوية، والتي تمثل أهم مشاكل تأخر الانجاب ومشكله العقم لدى الرجال.

لذلك يجب إجراء الفحوصات اللازمة قبل عمل الحجامة للتعرف على السبب في تأخر الحملة والإنجاب، مع التعرف وتحديد مواضع التي يتم فيها استخدام الحجامة، وكذلك ضمان عدم تعرض الشخص لمضاعفات عقب الحجامة.

نُرشح لكم: فوائد الحجامة للصحة الجنسية 

أهم مواضع الحجامة للحمل والانجاب

توجد مجموعة من الأماكن التي يجب الانتباه إليها في حاله الرغبة في عمل الحجامة بهدف الحمل والانجاب، وتتمثل في الآتي: -

  1. عمل الحجامة في عدد من الأماكن التي فيها إفرازات الغدد المعنية والتي يرغب الشخص في علاجها.
  2. يتم الحجامة على مناطق الألم بالجلد مباشرة للمريض في حالة السيدات الراغبين في الحمل.
  3. يتم تحديد أماكن الحجامة باء على استخدام أحدث الأجهزة التي تحدد الاماكن الحساسة لنجاح الحجامة.
  4. يجب عمل الحجامة في أماكن مخصصه للمنطقة تنبيه في أدنى الظهر، أو عند الكتف لعلاج أمراض القلب، مع ضرورة الاهتمام بالأجهزة الدقيقة التي تحدد أهم مواضع الحجامة للنساء بشكل خاص.

نصائح بخصوص الحجامة

يجب قبل البدء في عمل الحجامة، إخضاع الزوجين للفحوصات شاملة للتعرف على أسباب تأخر الإنجاب مع التعرف على وجود أمراض أخرى يعانوا منها.

  • الاهتمام بضرورة تحديد الموعد الحجامة بحيث تكون بعيدة عن الدورة الشهرية للنساء.
  • الاهتمام بالطعام الصحي بعيدا عن مشتقات الألبان والاكثار من الفواكه والعصائر الطازجة، والامتناع عن العلاقة الحميمية قبلها بيوم كامل.
  • الامتناع عن اللحوم والدواجن لمدة 3 شهور في فترة العلاج، مع وقف كافة الأدوية التي تسيل الدم.
  • الاهتمام باستشارة الطبيب في حالة معاناة الاشخاص من بعض الأمراض الأخرى حفاظا على حياتهم.
  • يفضل عمل الحجامة للزوجين معا، من خلال إجرائها على عدد من الجلسات التي يتم تحديدها مع الاعتماد على برنامج غذائي شامل، وتغيير بعض العادات الزوجية لضمان تحقيق الحمل والانجاب.
  • وفى النهاية نرجو أن تستفيد عزيزي القارئ وسيدتي مما قدمناه في مواضع الحجامة للحمل والانجاب.