السبت, أكتوبر 19, 2019

وصفات لزيادة الوزن ، يتألم الكثير من الناس نتيجة النحافة والضعف الذي يشعون به في أجسادهم، فالكبار والصغار والشباب والكل على حدٍ سواء من يكون نحيفا يعاني هذه النحافة خاصة حين يرون نظرات الناس إليهم وفيها نوع من السخرية والاستهزاء، لذلك يبحث من لدية هذا الأمر عن طرق لزيادة الوزن، وكثيرا ما يبحثون عن أسرع الطرق في زيادة الوزن، ليتخلصوا من النحافة ا الهدف ويحصلوا على جسم جميل.

ونحن في هذا المقال سنتحدّث معك وصفات لزيادة الوزن مع توجيهك لبعض الأمور التي تساعدك على تحقيق الزيادة بأسرع وقت ممكن ولكن قبل الشروع في البدء بالحديث عن هذه الوصفات يجب أن نوجه أنظارك لبعض الأمور وهي: انه لا يمكن لأي تغيير أن يحدث دون صبر عليه وإصرار على تحقيقه والوصول إليه، ولا مكان في هذا المقال لمن سيترك الأمر في منتصف الطريق ويمل سريعا.

وصفات لزيادة الوزن

وصفات لزيادة الوزن

  • وصفات طبيعية لزيادة الوزن باستخدام الحلبة:

كلنا يعرف الحلبة وكثير منا يحبها والذي لا يعرف أنها وصفة طبيعية لزيادة الوزن ومجربة وناحية جدا حتى أن الكثير قد زاد وزنه باتباعه لوصفة الحلبة وتقوم على:

  • قم بوضع أوراق الحلبة في ماء مغلي جيدا، ثم اتركها مع الماء على النار لمدّة دقيقة واحدة، بعدها قم بتصفيتها جيدا باستخدام المصفاه، وبعدها قم بتحليتها بوضع ملعقتين كبيرتين من العسل، ثم اشرب كوبا منها لمدة ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات
  • كرر الأمر كل يوم باستمرار حتّى تصل إلى الوزن الذي تريده لزيادة وزنك

وهناك طريقة أخرى باستخدام الحلبة وهي طريقة فعالة ومجربة أيضا بقوة:

  • استخدم زيت الحلبة حيث قم بإضافة ملعقة ونصف منه إلى نصف كوب من الماء، ثم قم بُشربه كل يوم في الصباح على الريق وقبل الإفطار، وفي المساء اشرب كوبا منه قبل النوم ويفضل أخذ ملعقة كبيرة من المربى معه

كما توجد طريقة ثالثة أيضا باستخدام الحلبة وهي فعالة ومجربة:

  • استخدم مسحوق الحلبة وفيها قم بغلي ملعقة صغيرة من المسحوق وضع عليه لتر ماء، واتركه يغلي على النار لمدّة دقيقة، ثمّ قم بتصفيته جيدا باستخدام المصفاة، وخذ منه كل يوم ملعقة كبيرة ولكن كلّ ساعة.

لا تتعجب من كثرة الطرق المستخدم فيها الحلبة فهي ذات تأثير قوي في زيادة الوزن:

  • اخلط زيت الحلبة مع زيت الخروع ولكن احرص أن يكون المقدار من زيت الحلبة مساوي للمقدار من زيت الخروع، وهذا يتم دهانه على المكان الذي ترغب في زيادته.

من الوصفات الطبيعية لزيادة الوزن استخدام البصل، قد تجزع منه ولكن العلم الحديث اثبت فوائده المتعددة ومنها زيادة الوزن:

  • يستخدم البصل فتح الشهية، فقط قم بتناول حبّة بصل صغيرة مع وجبة الغداء ووجبة العشاء كل يوم هذا يساعد في زيادة الوزن عن طريق فتح الشهية.

الطحينة تستخدم في زيادة الوزن لكونها تفتح شهيتك للأكل:

  • قم بإضافة الحلبة إلى عدة أنواع من السلطات ستفتح شهيتك لتناول الطعام.

يستخدم البروتين البودرة في علاج النحافة وزيادة الوزن لأنه يمد الجسم بكمية زائدة من الربوتين الذي يعمل على تضخم العضلات وبالتالي يساعد على زيادة الوزن:

  • استخدم البروتين على شكل بودرة ويحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والدهون والبروتينات، كما يعتبر مكمل غذائي.

اقرأ أيضًا : 8 نصائح مهمة للتعامل مع الطفل حديث الولادة

اقرأ للمزيد : معلومات هامة يجب أن تعرفها عن ابنك في مرحلة المراهقة

Tags: , , ,

Related Article

0 Comments

Leave a Comment